أسعار وخدمات

اماكن خروج فى القاهرة | ما هي أفضل أماكن للخروج في القاهرة 2023 ؟

تشتهر  العاصمة المصرية بتعدد اماكن خروج فى القاهرة وذلك لما تضمه من  مجموعة متنوعة من الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكن أن تصنف افضل اماكن للخروج في القاهرة بما  في ذلك الأماكن الليلية التي تتضمن العديد من النوادي الليلية والمطاعم والمقاهي والملاهي الليلية، والتي تتعدد اختياراتها ضمن قائمة طويلة سيعرضها موقع الاول ضمن أماكن للخروج في القاهرة ليلا وتتراوح أماكن للخروج في القاهرة 2023 بين الأماكن الراقية والفاخرة والتي تستهدف الشريحة الثرية، وبين الأماكن الأكثر شعبية والتي تستهدف الشريحة الشبابية، ويمكن للزائرين الاستمتاع بالمشاهد الرائعة في العديد من المزارات الشهيرة مثل جامع السلطان  والأوبرا، كما يمكن للزائرين الاستمتاع بالعديد من اماكن فسح في القاهرة بمختلف الأذواق، يمكن لمحبي الموسيقى والرقص الاستمتاع بالعديد من النوادي الليلية في القاهرة عند تحديد أماكن للخروج في القاهرة ليلا مثل نادي الجزيرة ونادي الرحاب ونادي الصيد، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزائرين الاستمتاع بالمشاهد الجميلة لنهر النيل خلال الليل، حيث يوجد العديد من الرحلات النيلية التي تقدم خدمات العشاء والترفيه الليلي، فتتضمن القاهرة اماكن للخروج في النهار وفي الليل تناسب جميع الأذواق والشرائح العمرية، وتعد وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ويستعرض موقع الأول مجموعة من افضل اماكن للخروج في القاهرة في كل اوقات اليوم، فمن يبحث عن أفضل أماكن للخروج في القاهرة ليلا سيجدها هنا، كما سنقدم مجموعة من أفضل اماكن خروج في مصر الجديدة وكذلك سنتعرف على أرخص اماكن للخروج القاهرة .

افضل اماكن للخروج في القاهرة

شارع المعز لدين الله من أول وأكثر اماكن للخروج في القاهرة، التي يمكنك زيارتها يطلق عليه شارع قصبة القاهرة ، ومن أشهر شوارع مصر القديمة هو قلب العاصمة، من أبرز المعالم السياحية الإسلامية في شارع المعز “باب الفتوح ، ضريح سيدي الزوق ، قبة القرقماس ، مسجد الحكيم بأمر الله، جامع الأقمر، حمام إينال، المدرسة الكمالية، جماعة السلطان المنصور قلاوون”، وغيرها من اماكن فسح في القاهرة التي تجذبك إليها، كما يعد مسرح العرائس من افضل اماكن خروج في القاهرة، حيث أنه من الأماكن التي يمكن الخروج إليها في القاهرة للعائلات والأطفال، ويمكنك قصد مسرح الفنون الأدائية” العرائس” كواحد من أماكن للخروج في القاهرة 2023 ، والذي يقع في شارع 26 يوليو ، حي العتبة ، عابدين، ومن أفضل أماكن الخروج في القاهرة ما يلي:

حي الحسين

يُعد حي الحسين من افضل اماكن خروج في القاهرة،التي يقصدها الآلاف من الزائرين، ويمتاز حي الحسين بأنه يصنف من  اماكن خروج فى القاهرة، لأن منطقة الحسين تجمع بين السياحة الدينية والترفيهية والتاريخية ، حيث تتمتع بالعديد من المعالم الإسلامية مثل مسجد الحسين وشارع المعز وبيت السحيمي ووكالة الغوري وكافيه الفيشاوي الذي يعد مقصداً لمن يرغب في الذهاب إلى اماكن فسح في القاهرة، كما تعد منطقة الحسين من أكثر الأماكن ازدحامًا خاصة في شهر رمضان ، لأنها من افضل اماكن خروج في القاهرة، حيث يتمتع المكان بأجواء سخية وروحانية، نظرًا لما تتمتع به من معالم سياحية إسلامية.

القريه الفرعونيه

إذا كنت من محبي مشاهدة الحضارة الفرعونية وتبحث عن اماكن خروج فى القاهرة فالقرية الفرعونية ستكون افضل اماكن للخروج في القاهرة، فالملابس والأدوات التي استخدمها الفراعنة منذ آلاف السنين، ستجدهم في القرية الفرعونية ، حيث أنها من أماكن الخروج في القاهرة التي تجعلك تشعر بأنك في قلبك. قيمة الحضارة المصرية القديمة، كما تمتلك العديد من المتاحف الأثرية داخل القرية ، وأماكن خاصة للتحنيط والرسم.

عنوان القرية الفرعونية

تقع القرية الفرعونية في مدينة القاهرة على شارع البحر الأعظم ساقية مكي.

مركز البولينج الدولي

يعتبر مركز البولينج الدولي من افضل اماكن للخروج في القاهرة³ لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة ومكان مخصص للألعاب الترفيهية والأنشطة الرياضية والمنافسة بين اللاعبين في جو مليء بالمرح.

أسعار دخول المركز الدولي للبولينج

أسعار تذاكر المركز متوسطة تبدأ من 100 جنيه.

توقيت مركز البولينج الدولي

يفتح المركز أبوابه من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 12:30 منتصف الليل.

أماكن للخروج في القاهرة 2023 اماكن للخروج في القاهرة اماكن للخروج اماكن خروج فى القاهرة اماكن فسح في القاهرة أماكن للخروج في القاهرة ليلا اماكن خروج في مصر الجديدة اماكن للخروج القاهرة افضل اماكن خروج في القاهرة افضل اماكن للخروج في القاهرة

قرية فجنون افضل اماكن خروج في القاهرة

إذا كنت من محبي ممارسة الأنشطة الرياضية ، مع أسرتك بين أطفالك ، فأنت في مكان لا مثيل له في مصر ، حيث تعد قرية فجنون من اماكن خروج فى القاهرة لكونها تجمع بين الفن والتعليم والترفيهية، وتعتبر قرية فجنون من افضل أماكن للخروج في القاهرة 2023 لأنها تقدم أنشطة مختلفة لجميع زوارها لقضاء وقت ممتع ، مثل اللعب بالطين ، وصناعة الفخار ، والرسم على الحائط ، وخبز الخبز ، وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

عنوان قرية فجنون

يمكنك الذهاب إلى القرية على طريق سقارة السياحي ، البدرشين.

أوقات الزيارة لقرية فجنون

تبدأ القرية في استقبال زوارها من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

سعر تذكرة قرية فجنون

يتراوح سعر التذكرة بين 30-50 جنيهاً مصرياً.

اعرف أحسن مخطط تركيب كاميرات المراقبة

اماكن للخروج فى القاهرة للاطفال

توجد العديد من الاماكن يمكن اختيارها من بين اماكن للخروج في القاهرة المناسبة للأطفال  للخروج والترفيه، ويقدم موقع الأول مجموعة من اماكن للخروج في القاهرة للاطفال ومن بين هذه الأماكن:

كريزي ووتر افضل اماكن للخروج في القاهرة

واحدة  من أكبر وأفضل اماكن فسح في القاهرة ، حيث تضم الألعاب المائية للأطفال والكبار ، بما في ذلك كرة الماء ، والسباحة المائية ، والرقص تحت الماء ، وغيرها من الألعاب الهامة.

عنوان متنزه كريزي ووتر الترفيهي

يقع متنزه كريزي ووتر الترفيهي في هايبر وان ، ممر 26 يوليو ، الجيزة.

ساعات عمل كريزي ووتر

تستقبل مدينة الملاهي الزوار على مدار 24 ساعة في اليوم.

سعر تذكرة كريزي ووتر

يبدأ سعر التذكرة من 60-85 جنيهاً مصرياً.

بادية بالم هيلز

السيرك القومي اماكن خروج فى القاهرة

يفضل العديد من الناس مشاهده عروض السيرك القومي أحد أقدم عروض السيرك في الوطن العرب، ويرشح السيرك القومي من بين أفضل اماكن للخروج في القاهرة، وذلك لما يقدمه السيرك من العروض والأنشطة الترفيهية لجميع الزوار والمتفرجين ، وهناك عدة شرائح مثل شريحة الساحر وشريحة ترويض الأسد ، والتي تعتبر من أهم وأفضل العروض التقديمية في السيرك.

عنوان السيرك القومى

يقع السيرك القومى أحد  أكثر اماكن خروج فى القاهرة إقبالاً بجوار مسرح البالون بالجيزة بشارع النيل.

بالخطوات | كيفية استخراج تصريح امني للسفر لتركيا

اماكن للخروج في القاهرة مدينة كيدزانيا

كيدزانيا هي المكان المناسب للأطفال ، فهي تأخذك بعيدًا عن الأجواء الصاخبة ، وتصنف بين اماكن الخروج فى القاهرة للاطفال فهي مركز ترفيهي وتعليمي للأطفال ، مما يوفر فرصة للاستمتاع بالوقت ، في الطبيعة الخضراء ، بين الحيوانات الأليفة.

عنوان كيدزانيا اماكن للخروج في القاهرة

تقع مدينة ملاهي كيدزانيا داخل كايرو فيستيفال سيتي مول.

مميزات جهاز كشف الآثار بالقمر الصناعي

فاميلي بارك ضمن اماكن خروج فى القاهرة

من افضل اماكن للخروج في القاهرة هي حديقة العائلة ، وهي مخصصة للأطفال ، للاستمتاع بالمساحات الخضراء والأماكن الطبيعية والحدائق الجميلة ، مما يساعد أطفالك على الاستمتاع والسعادة ، وقضاء يوم جميل مليء بالحيوية، وتعتبر فاميلي بارك من أبرز اماكن للخروج في القاهرة لتمتعها الأشجار ومناطق الجلوس ومناطق الخدمة العامة ومناطق المطاعم والمقاهي والعديد من النباتات والزهور.

summer giveaways

حديقة افريكانو ضمن اماكن للخروج القاهرة

حديقة أفريكانو من افضل اماكن خروج في مصر الجديدة تشبه محمية طبيعية مفتوحة في أماكن فسيحة للأطفال ، بالإضافة إلى حقيقة أن الحديقة بها أماكن للحيوانات الأليفة ، مما يجعل الأطفال على اتصال بالحيوانات، كما أنه يوفر للأطفال اختلاطًا بين الطبيعة التي تضم مساحات خضراء وحيوانات أليفة ، لذلك اخترت المكان لإسعاد أطفالك ، إلى جانب أن المكان ليس بعيدًا وبأسعار مناسبة.

الريف العربي للخيول ضمن اماكن فسح في القاهرة

عندما يخرج الأطفال مع العائلة يشعرون بالبهجة والحب ، وعادة ما يذهبون لمنطقة الريف العربي من أهم اماكن للخروج وتتميز الحديقة بالهواء النقي ، والمساحات الخضراء الواسعة ، وحمامات السباحة للعب الكرة ، والأماكن الطبيعية الخلابة؛ ما يجعل أطفالك في حالة من المرح والنشاط الدائمين عند القيام بالأنشطة ، وسوف تستمتع بكل الألعاب الممتعة المناسبة للأطفال.

عنوان الريف العربي

يقع الريف العربي إحدى المناطق التى ازداد الإقبال عليها واصبحت من بين أهم أماكن للخروج في القاهرة 2023  في شبرامنت بالجيزة.

ننشر دراسة جدوى مشروع تربية الحمام البلدي 2023

آرتي بارتي افضل اماكن خروج فى القاهرة

يعد نادي آرتي بارتي الموجود في شارع أحمد بن حنبل بالرحاب من اماكن فسح في القاهرة للأطفال لإتاحته المساحات الخضراء الواسعة التي تمكنهم من الجري واللعب بكل متعة وسعادة، ولا يقتصر دور النادي على ذلك فحسب، بل إنه يضم أيضًا العديد من الألعاب المناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 10 أعوام، مما يجعل النادي مكانًا مثاليًا للترفيه والاستمتاع.

ويوفر نادي آرتي بارتي أيضًا خدمات إقامة حفلات الأطفال المميزة بأجواءها المليئة بالبالونات والديكورات الجميلة، والتي تتيح للأطفال والأسرة قضاء وقت ممتع ومميز. لذا، فإن نادي آرتي بارتي يعد افضل اماكن للخروج في القاهرة للأطفال للاستمتاع بوقتهم والترفيه عن أنفسهم.

فلتر اكوا جيت 7 مراحل تايواني

أماكن للخروج في القاهرة 2023 اماكن للخروج في القاهرة اماكن للخروج اماكن خروج فى القاهرة اماكن فسح في القاهرة أماكن للخروج في القاهرة ليلا اماكن خروج في مصر الجديدة اماكن للخروج القاهرة افضل اماكن خروج في القاهرة افضل اماكن للخروج في القاهرة

أماكن للخروج في القاهرة 2023 للمخطوبين

توجد العديد من اماكن خروج فى القاهرة الرائعة التي يمكن للمخطوبين زيارتها والاستمتاع بوقتهما معًا، ويستعرض موقع الاول مجموعة من أماكن للخروج في القاهرة ليلا للمخطوبين.

  1. كورنيش النيل من أجمل اماكن للخروج القاهرة للمخطوبين: تُعَد كورنيش النيل واحدة من أفضل اماكن للخروج في القاهرة لقضاء وقت ممتع ورومانسي، ويتميز هذا المكان بمناظره الرائعة والخلابة، بالإضافة إلى الجو الهادئ والنيل الأزرق الجميل، وتزداد روعة المكان في الليل بفضل النجوم التي تزين السماء، ويتميز كورنيش النيل كواحد من أفضل أماكن للخروج في القاهرة ليلا أيضًا بسهولة الوصول إليه من جميع الاتجاهات، مما يجعله وجهة مثالية للخروج الرومانسي في القاهرة.
  2. حديقة الأسماك: أما حديقة الأسماك فهي واحدة من أفضل الحدائق وأجمل اماكن خروج فى القاهرة التي يمكن للمخطوبين زيارتها داخل القاهرة، منذ أن تم إنشاؤها منذ عصر الخديو إسماعيل، وتتميز بالهدوء والنظافة والمساحة الشاسعة، مما يجعلها من أكثر اماكن للخروج للزيارة، وذلك لما تضمه من مجموعة كبيرة من الأسماك الملونة الجميلة والمتنوعة، ما يجعل زيارتها تجربة فريدة ومثيرة للاهتمام، وتفتح حديقة الأسماك أبوابها للزوار يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، وتتراوح تكلفة تذكرة الدخول بين 5 جنيهات للمصريين و20 جنيهًا للأجانب. بينما يتمكن الأطفال من دخول الحديقة مجانًا.
  3. ساقية الصاوي: تعتبر ساقية الصاوي واحدة اماكن خروج فى القاهرة المثيرة للاهتمام، وذلك لأنها تتمتع بمراكز ثقافية وتعليمية كبيرة، تهدف إلى تحضير كثير من المؤتمرات والدورات الثقافية والفنية، ويمكن للمخطوبين الاستمتاع بجمال المكان وروعة تصميمه، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي تُقام فيه، مما يجعله وجهة مثالية للخروج في الأماكن المتنوعة.
  4. جزيرة المعادي: تُعَد جزيرة المعادي واحدة من أجمل اماكن خروج في مصر الجديدة، حيث تتميز بوفرة المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الجميلة، وتضم الجزيرة العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام، مثل مناطق الأسماك والبحيرات الصناعية، مما يجعلها مثلثًا متكاملًا من المساحات الخضراء والمياه والأماكن الجذابة. ولذلك، فهي تعد من أماكن للخروج في القاهرة 2023 للمخطوبين الذين يرغبون في الاستمتاع بأجواء رومانسية وجميلة.

ماهو الامن الصناعي بالتفاصيل؟

أماكن الخروج ليلا

في كل عطلة، يبحث الكثيرون أماكن للخروج في القاهرة ليلا، لقضاء أوقات ممتعة مع الأصدقاء، وللابتعاد عن روتين الحياة اليومية وضغوطات العمل،  ومن هنا يقدم موقع الأول بعض أماكن للخروج في القاهرة ليلا ، والتي تتوفر فيها جميع الخدمات التي تبحثون عنها وبأسعار مميزة، ومن افضل اماكن خروج في القاهرة ليلا ما يلي:

  • منطقة الزمالك: تعتبر منطقة الزمالك واحدة من افضل اماكن خروج في القاهرة، فهي تضم العديد من المطاعم والكافيهات والنوادي الليلية الرائعة التي تقدم تجربة فريدة وممتعة.
  • وسط البلد: تعد منطقة وسط البلد من اجمل أماكن للخروج في القاهرة ليلا وتضم العديد من الأماكن السياحية والتجارية والمطاعم والكافيهات والمقاهي التي تبدأ نشاطها في الفترة المسائية.
  • القاهرة الجديدة: تعتبر القاهرة الجديدة منطقة مثالية للخروج ليلاً ومن أهم اماكن فسح في القاهرة ، حيث تضم العديد من المطاعم والكافيهات والمنتزهات الجميلة والمسارح والسينما والنوادي الليلية.
  • اماكن خروج في مصر الجديدة: تضم منطقة مصر الجديدة العديد من المطاعم الفريدة والكافيهات والنوادي الليلية والأماكن الترفيهية التي توفر تجربة ممتعة للخروج ليلاً.
  • الجيزة: تتمتع منطقة الجيزة بموقع استراتيجي ورائع، حيث تضم العديد من الأماكن السياحية الشهيرة مثل أهرامات الجيزة والمتحف المصري والحدائق العامة والمطاعم والكافيهات.

اعرف أهداف السلامة والصحة المهنية pdf

افضل أماكن للخروج في القاهرة ليلا

تعتبر المولات من أشهر أماكن للخروج في القاهرة ليلا سواء للتسوق أو للاستمتاع بالكافيهات أو مشاهدة الأفلام السينمائية أو اللعب بألعاب الفيديو جيم وغيرها، ولذلك يستعرض موقع الاول مجموعة من أشهر المولات في القاهرة:-

  1. كايرو فستيفال سيتي مول: يعد واحداً من افضل اماكن خروج فى القاهرة، فهو مركز تسوق إقليمياً يقع في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ويضم أكثر من 310 متجرًا وخدمة، بما في ذلك متجر الأثاث الرئيسي، وهايبر ماركت كارفور وأربعة متاجر متعددة الأقسام، كما يضم أيضًا مجمع سينما متعدد الشاشات وأكثر من 50 مطعم ومقهى في منطقة The Village التي تطل على النافورة الراقصة.
  2. سيتي ستارز: يعد هذا المول واحدًا من أشهر اماكن للخروج القاهرة، ويضم أكثر من 750 متجرًا وخدمة، بما في ذلك متاجر عالمية، ومتجر الأثاث الرئيسي IKEA، كما يضم أيضًا سينما متعددة الشاشات ومطاعم وكافيهات عديدة.
  3. مول العرب: يعد هذا المول واحدًا من أكبر المولات في الشرق الأوسط، وبدخل ضمن اماكن للخروج في القاهرة، حيث يضم أكثر من 800 متجر وخدمة، بما في ذلك متاجر عالمية ومتجر الأثاث الرئيسي IKEA، كما يضم أيضًا مساحات ترفيهية مثل مدينة الملاهي والحديقة المائية وسينما متعددة الشاشات.
  4. مول مصر: يعتبر مول مصر  ضمن اكثر اماكن خروج فى القاهرة، وهو أول وجهة تسوق من نوعها في مصر، ويتمتع بملكية وإدارة شركة ماجد الفطيم، الرائدة في مجال مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذا فهو من أكثر المولات التي يختارها المترددين ضمن اماكن خروج في مصر الجديدة، تم افتتاح المول في مارس 2017 بقيمة 6 مليارات جنيه، ويقع على طريق الواحات في مدينة السادس من أكتوبر، ويتميز مول مصر بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تصل إلى 165000 متر مربع، كما يعد أحد أفضل اماكن للخروج لأنه يضم  أفضل تجار التجزئة المحليين والدوليين، بما في ذلك العلامات التجارية العالمية الراقية في مجال الموضة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المركز التجاري على متاجر كبرى للبيع بالتجزئة ومنافذ للأزياء وأسلوب الحياة والرياضة والإلكترونيات والمأكولات الفاخرة ومنافذ تأثيث المنازل، ويقصد العديد مول مصر من أبرز أماكن للخروج في القاهرة 2023، لما يقدمه من  الخدمات الترفيهية العائلية في مول مصر منحدر التزلج الداخلي الأول في إفريقيا “سكي مصر”، و 21 قاعة سينما متعددة الشاشات، ومركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت”، وتفتح أبواب المول يومياً من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.
  5. مول سيتي ستارز:يوفر ستارز سنتر  تجربة تسوق وترفيه فريدة من نوعها في الشرق الأوسط مع أفضل تجار التجزئة المحليين مجتمعين لأول مرة، لذا يثعد من اهم اماكن للخروج في القاهرة ويفضله الكثير عند تحديد اماكن للخروج في القاهرة،  ويقدم ستارز سنتر مزيجًا من مرافق الترفيه وتناول الطعام التي لا مثيل لها في أي مكان آخر في القاهرة ، حيث منطقة موزاييك لتناول الطعام ومنطقة المطاعم العائلية، بالاضافة إلى مجمع السينما الذي يضم 21 شاشة، يحتوي ستارز سنتر أيضا على سينما جولدن ستارز. تتميز دور السينما هذه بمقاعد بتصميم داخلي راقي مع تقديم وجبات لذيذة ومرطبات أثناء عرض الفيلم من قبل فندق هوليداي إن القاهرة سيتي ستارز بالإضافة إلى مطاعم كبار الشخصيات مثل موري سوشي وتمارا اللتان تغطيان مساحة مشتركة تقارب 9000 متر مربع ويحتوي المبنى على متنزهين داخليين،ويكون مواعيد عمل المول هي جميع ايام الاسبوع: من 10:00 صباحا حتى 10:00 مساءً.
  6. مول قطامية هايتس: يعد مول القطامية واحدا من اماكن خروج فى القاهرة لانه يقع موقع متميز في مدينة القطامية الجديدة المنتمية للقاهرة الجديدة، بجوار شارع التسعين، مما يجعله مركزًا مهمًا يخدم العديد من المناطق مثل القاهرة الجديدة ومدينة نصر والمعادي والمقطم، ويختاره الكثير من بين أماكن للخروج في القاهرة ليلا لأنه يتميز  بسهولة الوصول إليه، حيث تم ربط جميع الطرق المؤدية إلى القاهرة الجديدة بالمول، مما يجعله وجهة مثالية لسكان المنطقة لتلبية جميع احتياجاتهم، ويتألف المول من 9 مباني صغيرة، حيث تم تخصيص الطابقين الأرضي والأول في جميع المباني لمتاجر التجزئة والمطاعم. ومن بين هذه المباني، تضم 4 مبانٍ 5 طوابق للمساحات المكتبية، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية ومنطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق.

ما هي أنواع الحرائق ؟

خان الخليلى افضل اماكن للخروج في القاهرة

يُعد خان الخليلى واحدًا من أفضل أماكن التسوق في العالم،وافضل اماكن خروج في القاهرة حيث يشكل هذا السوق – البازار – مجموعة متاهة من الأزقة الضيقة التي تم إنشاؤها كمنطقة تسوق في عام 1400 ميلادي، والتي لا تزال تعج بعمال المعادن وصائغي الفضة، ويقع مدخل منطقة خان الخليلي أحد أفضل اماكن خروج في القاهرة على الطريق المؤدي إلى جامع الأزهر، ويضم المكان مجموعة من الأزقة المحيطة والمتاجر الصغيرة وورش العمل المزدحمة، وهي أفضل الأماكن لشراء المنتجات التقليدية في مصر، حيث يمكنك العثور على كل شيء من التحف وأغطية المصابيح المعدنية الرائعة إلى المنسوجات المحلية، ويضم خان الخليلى أيضًا المقهى الأكثر شهرة في القاهرة، فيشاوي، حيث يتم تقديم القهوة العربية والشاي الحلو للسياح والتجار المحليين على حد سواء بوتيرة سريعة، مما يجعله مكانًا مثاليًا للاستراحة والاستمتاع بالأجواء الرائعة في خان الخليلى.

أماكن للخروج في القاهرة 2023 اماكن للخروج في القاهرة اماكن للخروج اماكن خروج فى القاهرة اماكن فسح في القاهرة أماكن للخروج في القاهرة ليلا اماكن خروج في مصر الجديدة اماكن للخروج القاهرة افضل اماكن خروج في القاهرة افضل اماكن للخروج في القاهرة

أهم الحدائق التي يمكن اختيارها اماكن للخروج في القاهرة

الحدائق والمتنزهات العامة دائماً ما يقع عليها الاختيار اماكن فسح في القاهرة، فهي من افضل اماكن للخروج في القاهرة، وتتميز القاهرة بكثرة حدايقها، ولعل من أهم الحدائق اماكن للخروج في القاهرة ما يلي:

حديقة الأزهر

تُعد حديقة الازهر واحدة من أقدم حدائق العاصمة والتي يتم اختيارها  أماكن للخروج في القاهرة 2023 تم إنشاء حديقة الأزهر كحيز أخضر للحي القديم، علاوة على أنها كانت في الأصل مطمرًا للنفايات من العصور الوسطى، وتم افتتاحها في عام 2005 كمكان للاسترخاء والتخلص من الفوضى المزدحمة في شوارع القاهرة، تتميز الحديقة بحدائقها المنسقة بشكل رائع، وتعتبر مكانًا رائعًا للنزهة المسائية، حيث يمكنك التمتع بإطلالات رائعة على المدينة القديمة عند غروب الشمس. يوجد أيضًا مطعمان جيدان في الموقع، مما يجعله من أفضل  اماكن خروج فى القاهرة للاستراحة بعد يوم طويل من مشاهدة معالم المدينة.

تفتح حديقة الأزهر أبوابها طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، وفي عطلات نهاية الأسبوع، تمتلئ الحديقة بالعائلات المحلية التي تريد الهرب من زحمة المرور في باقي أنحاء القاهرة.

حديقة الاندلس

تعد حديقة الأندلس واحدة من أكثر الحدائق الفريدة في القاهرة. وتأتي في مقدمة قائمة من يبحث عن اماكن للخروج، وتم بناء هذه المساحة في الزمالك مقابل فندق سوفيتيل كهدية لزوجة ذو الفقار باشا في عام 1935، وتم تصميمها لتقليد الطراز المعماري الأندلسي التقليدي الذي يتميز بالألوان الملونة المرصعة بالرخام والقيشاني والفسيفساء المستوردة من إيطاليا وتركيا، ويتميز الجزء الجنوبي العربي الأندلسي من الحديقة بالمقاعد الملونة والفسيفساء المذهلة، والتي تقع بالقرب من النافورة الرئيسية الكبيرة ومبنى كبير يضم تمثال أحمد شوقي، وتفتح حديقة الأندلس أبوابها طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول 5 جنيهات للمصريين و10 جنيهات للأجانب.

الحديقة الدولية

تم تسمية هذه الحديقة “الدولية” لأنها تحتوي على نباتات وحيوانات من مختلف البلدان حول العالم، وتوجد أعلام الدول في مداخلها. وتُعد الحديقة الدولية من اماكن فسح في القاهرة، وتقع في شارع د.محمود إبراهيم، المنطقة السابعة، مدينة نصر، وتقدم رحلة بالقطار للزوار لاستكشاف أجزائها المختلفة في 15 دقيقة. يمكن للزوار التجول في الممرات الواسعة للحديقة والاستمتاع بالهدوء والسكينة، وتحتوي الحديقة الدولية على العديد من الأنشطة، بما في ذلك زيارة حديقة الحيوانات الصغيرة التي تضم الطيور الغريبة والطاووس والنعام الأفريقي، ومشاهدة المتحف الصغير لحيوانات محنطة وهياكل عظمية لحيوانات  أمريكا الجنوبية والثعابين والسحالي الآسيوية العملاقة. يمكن للزوار أيضًا تجربة قطار الرعب في الخيمة المظلمة والاستماع إلى الأصوات المخيفة، ويوجد مول في الحديقة الدولية حيث يمكن للزائرين تناول وجبة غداء سريعة. تفتح الحديقة يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 11 مساءً، وتبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 10 جنيهات.

حديقة الأورمان

يوضح موفع الأول أن حديقة الاورمان تأسست في عهد الخديوي إسماعيل عام 1875، وهي إحدى أشهر الحدائق النباتية في مصر. تغطي الحديقة مساحة حوالي 28 فدانًا وتحتوي على بركة مائية مع جسر خشبي يمتد فوقها، وتقع حديقة الأورمان في منطقة الأورمان التركية للغابة غرب نهر النيل وشرق جامعة القاهرة، وتقع بجوار حديقة حيوانات الجيزة. تم جلب النباتات في الحديقة من أجزاء مختلفة من العالم بما في ذلك أوروبا والصين، وتحوي الحديقة أكثر من 150 نوعًا من الزهور وأكثر من 500 نوعًا من النباتات النادرة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لاستضافة مهرجان الربيع السنوي الشهير الذي يجذب الزوار خلال شهري مارس وأبريل، وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول إلى الحديقة 10 جنيهات في الأعياد، وتُعد حديقة الأورمان امن فضل اماكن خروج في القاهرة.

جزيرة وحديقة الجزيرة

تقع هذه الجزيرة على نهر النيل وتربط وسط مدينة القاهرة والجيزة عبر ثلاثة جسور، وتتميز بالفنادق الراقية والمطاعم والحدائق الممتعة. وهي من افضل اماكن للخروج في القاهرة، ويُطلق على الجزيرة اسم “حديقة النباتات” بسبب وجود مجموعة فريدة من النباتات المستوردة من جميع أنحاء العالم، ويتمتع الجزء الشمالي من الجزيرة، المعروف باسم الزمالك، بثراء كبير ويعد واحدًا من أكثر أحياء القاهرة جاذبية للسياح والمصريين على حد سواء.

بالإضافة إلى الجمال الطبيعي والمساحات الخضراء في الجزيرة، يمكن زيارة العديد من الأماكن القريبة منها، مثل برج القاهرة ودار الأوبرا المصرية، التي تعد واحدة من أكثر المواقع الثقافية جذبًا في مصر، وساقية الصاوي، وتحتوي الجزيرة على العديد من النوادي الرياضية، بما في ذلك نادي الجزيرة ونادي الفروسية ونادي الشرطة، بالإضافة إلى المركز المجتمعي للشباب شبه الحر الموجود في الجزيرة.

حديقة الفسطاط

تعتبر حديقة الفسطاط هي الأفضل لمن يبحث عن أماكن للخروج في القاهرة 2023، وتعتبر مكانًا مفضلاً للعائلات والأسر المصرية للذهاب إليها في المواسم والأعياد، حيث تحتوي على مساحات خضراء واسعة والعديد من الألعاب التي تناسب الكبار والصغار، بالإضافة إلى وجود أماكن متاحة لتناول الوجبات. تقع الحديقة في منطقة الجيزة.

أماكن للخروج في القاهرة 2023 اماكن للخروج في القاهرة اماكن للخروج اماكن خروج فى القاهرة اماكن فسح في القاهرة أماكن للخروج في القاهرة ليلا اماكن خروج في مصر الجديدة اماكن للخروج القاهرة افضل اماكن خروج في القاهرة افضل اماكن للخروج في القاهرة

أشهر السينمات ضمن اماكن خروج في مصر الجديدة

تعد سينما آرت هاوس من أماكن للخروج في القاهرة ليلا هي مكان ليس فقط لمشاهدة الأفلام، ولكنها تستضيف أيضاً العديد من المهرجانات والمسابقات الدولية والمحلية والإقليمية المتعلقة بالسينما، مما يجعلها مكانًا جيدًا لمشاهدة الأفلام غير التجارية.

ويمكن أيضا أن تصبح من اماكن فسح في القاهرة وتفتح السينما أبوابها يومياً من الساعة 11 صباحاً حتى منتصف الليل، أما سينما بلازا في أمريكانا بلازا مول، فهي من  أفضل اماكن خروج في مصر الجديدة، تقدم عشر شاشات ضخمة للمشاهدة، وتعد واحدة من أحدث مجمعات السينما في القاهرة، حيث يبدو كل شيء فيها نظيفًا ومنظمًا وأنيقًا، بفضل طاقم العمل الممتاز، أما سينما جالاكسي، فهي جزء من منطقة المنيل، وتتميز بستة مسارح تعرض جميع أنواع الأفلام، الأجنبية والمصرية على حد سواء، وتشعر الزوار بالجاذبية والكفاءة، لذا فهي افضل اماكن للخروج في القاهرة، وتتراوح أسعار التذاكر للعروض المبكرة بين 15 و 20 جنيهًا مصريًا، أما في المساء فتتراوح بين 30 و 40 جنيهًا مصريًا.

كيف تختار رقم سري صعب جدا للواي فاي؟

التنزة في دار الأوبرا

إذا كنت من الأشخاص الذين  يفضلون الذهاب إلى الأوبرا، فبالتأكيد ستكون الأوبرا أبرز أماكن للخروج في القاهرة ليلا فيمكنك زيارة الأوبرا والاستمتاع بالعروض الفنية، والاحتفالات الموسيقية والمسارح الفنية التي تقام ليلاً، وتكتشف أنك في نوع خاص من اماكن فسح في القاهرة لم تكتشفها بعد.

عنوان دار الاوبرا

دار الأوبرا المصرية ليس بمكان بعيد بل هي قريبة توجد في وسط البلد بالقاهرة، تضم أكثر من مركز ثقافي، لذلك يُمكنك الذهاب إليها عن طريق المترو ميدان التحرير.

حساب الورث

أماكن للخروج في القاهرة للشباب

 رفاهية

إحدى اماكن للخروج في القاهرة لدى الشباب في القاهرة، حيث توفر العديد من الألعاب الرياضية التفاعلية مثل ألعاب البلايستيشن والإكس بوكس، وحروب الألوان والفقاعات، بالإضافة إلى ملعب كرة الصابون، وتستقبل الجنسين البنات والأولاد، تقع رفاهية بالقرب من البحر الأعظم في الجيزة.

جرافتي كود

جرافتي كود من افضل اماكن خروج في القاهرة وهو عبارة عن مركز ترفيهي آخر يحظى بشعبية كبيرة لدى الشباب في القاهرة، حيث يوفر العديد من الألعاب الرياضية التفاعلية مثل ألعاب القفز ومقاومة الجاذبية، وألعاب حرق الدهون وغيرها من الألعاب المسلية والحيوية، ويقع جرافتي كود في شارع التسعين بجوار سكاي بلازا، ويفتح أبوابه من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً.

مركز شباب الجزيرة

هو مجمع ترفيهي يستهدف الطبقة المتوسطة والفقيرة، ويسمح بالدخول للجميع بدون مواجهة في أسعار التذاكر أو الاشتراك العضوية ذات التكلفة العالية. يساعد المركز على تنمية طاقات الشباب من خلال الترفيه وممارسة الأنشطة الرياضية الموجودة به، والتي تشمل صالات الجيم وملعب لكرة القدم والاسكواش وحمامات السباحة. يقع مركز شباب الجزيرة في الجبلاية بمنطقة الزمالك بالقاهرة، ويثعد مركز شبب الجزيرة هو افضل نتيجة لمن يبحث عن اماكن فسح في القاهرة.

أسعار فنادق الغردقة 5 نجوم 2023

اماكن للخروج فى القاهرة نهارا

يستعرض موقع الاول، العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام للخروج نهاراً، ومنها:

  • أهرامات الجيزة: تعد من أشهر المعالم السياحية في مصر والعالم، وتوجد في الجيزة. تعود تاريخها إلى 4500 سنة، ويمكن الاستمتاع بعدة احتفالات عليها في أيام الخميس والجمعة، وهي من أبرز اماكن خروج فى القاهرة.
  • ملاهي السندباد: تعتبر ملاهي ترفيهية متكاملة للأطفال والكبار، وتوجد على طريق مصر للطيران. تحتوي على العديد من الألعاب والأنشطة الرياضية، وتستقبل الزوار من الساعة 11 صباحًا وحتى منتصف الليل. تذكرة الدخول حوالي 15 جنيه، لذا تتصدلار قتائمة اماكن فسح في القاهرة.
  • قلعة صلاح الدين: تعد من أفضل اماكن للخروج يقصدها المواطنين، وهي من أشهر الأماكن المثيرة للاهتمام في القاهرة، حيث بناها صلاح الدين الأيوبي عام 572 ميلاديًا، وتتميز بجمالها الفريد وموقعها الاستراتيجي. يمكن الاستمتاع بعدة مهرجانات على مدار العام في القلعة، وتوجد في شارع صلاح سالم بجوار قسم الخليفة.

MI Xiaomi 

اسعار هواتف شاومي في سلطنة عمان 

سامسونج نوت 20 ألترا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى